الرئيسية » المركز الإعلامي » الأخبار والأحداث » مخيم النور الطبي المجاني لازالة المياه البيضاء وزراعة العدسات المخيم رقم ٢٠٨
مخيم النور الطبي المجاني لازالة المياه البيضاء وزراعة العدسات المخيم رقم ٢٠٨

مخيم النور الطبي المجاني لازالة المياه البيضاء وزراعة العدسات المخيم رقم ٢٠٨

تدشين مخيم النور المجاني لطب وجراحة العيون بمديرية السبعين بأمانة العاصمة
دشن نائب مدير عام مكتب الصحة بأمانة العاصمة الدكتور علي الشعيبي بمجمع الشهيد عبد العزيز عبد الغني الطبي بمديرية السبعين اليوم مخيم النور المجاني لطب وجراحة العيون وإزالة المياه البيضاء للفئات الفقيرة و ذوي الدخل المحدود بالمديرية والمناطق المجاورة.
ويستهدف المخيم الذي تنفذه على مدى خمسة أيام جمعية النبراس الصحية بتمويل مؤسسة بازرعة التنموية الخيرية اجراء المعاينة والفحوصات المجانية لـ نحو 1500 حالة إضافة إلى إجراء نحو 250 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات اللاصقة وصرف الأدوية اللازمة بصورة مجانية لمدة شهرين بعد إجراء العملية.
وطاف نائب مدير عام مكتب الصحة بالأمانة بأقسام المخيم المختلفة وأطلعوا على مستوى الاعداد والتحضير لإجراء العمليات والخدمات التي يقدمها المخيم لمرضى العيون من الفقراء والمحتاجين من أبناء مديرية السبعين وأبناء المناطق المجاورة بصورة مجانية.
واستمعوا من القائمين على المخيم إلى شرح حول أهداف ومهام المخيم لرعاية البصر ومكافحة العمى للحالات الفقيرة والأشد فقراء في المديرية والمناطق المجاورة.
واشاد الدكتور الشعيبي بجهود جمعية النبراس الصحية المبذولة في اعداد وتنفيذ عدد من المخيمات المجانية لرعاية البصر ومكافحة العمى في امانة العاصمة وعدد من المحافظات بصورة مجانية… مؤكداً الحاجة إلى تنفيذ مخيمات اكثر وأوسع للحد من المعاناة الكبيرة للفئات الفقيرة والأشد فقراء والمساهمة في مكافحة العمى في اوساط هذه الشريحة من المحتاجين والفقراء في أمانة العاصمة .
بدوره أكد المدير التنفيذي لجمعية النبراس الصحية الدكتور عبد الحق الأشول أن الجمعية تقدم خدمات طبية بصورة مجانية من خلال إقامة المخيمات الصحية لطب وجراحة العيون في مختلف المحافظات بهدف تخفيف معاناة الناس الذين يعانون من ظروف اقتصادية صعبة ولم يستطيعوا تحمل تكاليف العلاج وذلك اسهاماً وإيماناً منها في أهمية إعادة النظر لهؤلاء الفقراء والمعوزين وبث روح الأمل فيهم ورفع حالاتهم المعنوية والنفسية
وأوضح أن الجمعية استطاعت ان تجري اكثر من 75 ألف عملية جراحية منذ انشاءها في مجال إزالة المياه البيضاء وزراعة اللاصقة بصورة مجانية، فيما بلغ عدد المستفيدين من الخدمات التي تقدمها الجمعية في مجال الفحوصات والمعاينة المجانية وصرف العلاجات خلال الفترة نفسها نحو 2 مليون مستفيد من مختلف المحافظات .
ودعا مدير جمعية النبراس رجال المال والأعمال إلى التفاعل والإسهام في دعم هذه الأنشطة والمخيمات الطبية المجانية لمكافحة العمى خصوصاً وان اليمن تحتاج وفق احدث دراسة مسحية علمية إلى إجراء ما يقارب 75 ألف عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء سنوياً فيما ينفذ منها فعلياً نحو 5 الف عملية جراحية فقط كون اليمن تعاني من ارتفاع نسبة كبيرة من الإصابات بالعمى .
حضر التدشين نائب مدير عام المخيمات بوزارة الصحة العامة والسكان الدكتور علاء شرف الدين، ونائب مدير مكتب الصحة بمديرية السبعين حسين بهرم، ومدير مجمع الشهيد الطبي عنان الصفاء، وعدد من اعضاء المجلس المحلية بالمديرية.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*