الرئيسية » المركز الإعلامي » الأخبار والأحداث » مخيم النور الطبي لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات مخيم رقم (207)
مخيم النور الطبي لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات مخيم رقم (207)

مخيم النور الطبي لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات مخيم رقم (207)

جمعية النبراس الصحية تختتم مخيم النور الجراحي المجاني للعيون بالعاصمة صنعاء

اختتمت جمعية النبراس الصحية بالعاصمة صنعاء مخيم النور الطبي الجراحي المجاني الـ 207 ، لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات للحالات الفقيرة والمتعففة بمديرية الصافية وبعض مديريات امانة العاصمة ، بتمويل من مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية.

المخيم الذي استمر لخمسة أيام الذيزهدف إلى إجراء المعاينة الطبية والفحوصات لأكثر من 1500 حالة من مرضى العيون من الفقراء والنازحين والمتعففين ، إلى جانب إجراء 200 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات وصرف الأدوية بصورة مجانية للمستفيدين من مرضى العيون.

وفي تصريح صحافي اكد مدير عام جمعية النبراس الصحية الدكتور عبد الحق الأشول أن الجمعية تحرص على تقديم خدمات طبية بصورة مجانية من خلال إقامة المخيمات الصحية لطب وجراحة العيون في مختلف محافظات الجمهورية ، ومخيم اليوم هو الخامس الذي تنفذه الجمعية في أمانة العاصمة والعاشر على مستوى المحافظات خلال العام الجاري 2018م .

واوضح مدير جمعية النبراس ان تنظيم المخيم تهدف الجمعية من خلاله لمحاولة التخفيف من معاناة الأسر الفقيرة والمتعففة والنازحين، ويُشرف عليه نُخبة من كبار الأطباء والإستشاريين في طب وجراحة العيون باليمن .

واضاف الدكتور عبدالحق الأشول ان الجمعية نفذت خلال العام الجاري 2500 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات ، واستفاد خلال الفترة ذاتها 25 الف مريض من حيث إجراء الفحوصات والمعاينات المجانية .

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*