الرئيسية » المركز الإعلامي » الأخبار والأحداث » أمين عام محلي العاصمة يدشن المخيم الطبي المجاني لإزالة المياه البيضاء بمركز نور العيون
أمين عام محلي العاصمة يدشن المخيم الطبي المجاني لإزالة المياه البيضاء بمركز نور العيون

أمين عام محلي العاصمة يدشن المخيم الطبي المجاني لإزالة المياه البيضاء بمركز نور العيون

أمين عام محلي العاصمة يدشن المخيم الطبي المجاني لإزالة المياه البيضاء بمركز نور العيون
دشن أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة أمين جمعان اليوم بمركز نور العيون بصنعاء المخيم الطبي الجراحي المجاني الـ187 لإزالة المياه البيضاء ومكافحة العمى للحالات الفقيرة.

يهدف المخيم الذي تنظمه في أربعة أيام جمعية النبراس الصحية بتمويل مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية، إجراء 120 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات اللاصقة وصرف أدوية مجانية وإجراء فحوصات ومعاينات مجانية لأكثر من 400 حالة من الفقراء والمعوزين والمحتاجين.

وأطلع جمعان على سير الإعداد والتحضير لأجراء العمليات الجراحية والفحوصات ومعاينة المرضى ومستوى التجهيزات والخدمات التي تنفذها الجمعية ومركز نور العيون للفقراء والمحتاجين في مختلف المحافظات.

وأكد جمعان حرص قيادة السلطة المحلية بالأمانة على تعزيز الشراكة مع مؤسسة التواصل للتنمية وجمعية نبراس وكل المنظمات والمؤسسات والهيئات الإنسانية والخيرية، وتقديم التسهيلات اللازمة لتنفيذ مشاريع خيرية وإنسانية في العاصمة صنعاء، بما شأنه تخفيف معاناة الفقراء والنازحين وخاصة في ظل الأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد.

فيما أوضح مدير مكتب مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية بصنعاء المهندس نور الدين الكحلاني أن المؤسسة تدشن اليوم الحملة الطبية رقم 40 لمكافحة العمى وأمراض العيون من خلال المخيم الطبي الذي تنفذه جمعية نبراس بتمويل المؤسسة .

ولفت إلى أن الأعمال التي تقوم بها المؤسسة وتمولها تتنوع في المجالات الصحية والإغاثية والتنموية المجتمعية في مختلف المحافظات.

وأشار المهندس الكحلاني إلى حرص المؤسسة واهتمامها في برامج مكافحة الفقر وبناء قدرات الفئات الفقيرة والأشد فقراً، عبر إقامة وتمويل سلسلة من المشاريع والبرامج النوعية بالشراكة والتعاون مع الحكومة ومنظمات المجتمع المدني والمنظمات والهيئات الدولية.

بدوره أشار المدير التنفيذي لجمعية النبراس الصحية الدكتور عبد الحق الأشول إلى أن المخيم يستهدف إجراء الفحوصات والمعاينة لنحو 400 حالة، إضافة إلى إجراء نحو 120 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء مع زراعة العدسات الطبية مجاناً لمختلف شرائح المجتمع الفقيرة .

وذكر أن الجمعية تقدم خدمات طبية بصورة مجانية من خلال إقامة المخيمات الصحية لطب وجراحة العيون في مختلف المحافظات بهدف تخفيف معاناة الناس الذين يعانون من ظروف إقتصادية صعبة، ولم يستطيعوا تحمل تكاليف العلاج، والإسهام في إعادة النظر وبث روح الأمل فيهم ورفع حالتهم المعنوية والنفسية .

ولفت الأشول إلى أن الجمعية تقوم بصرف العلاجات مجاناً ومتابعة المرضى بعد إجراء عمليات وفحوصات لمدة شهرين وإعطائهم بعض التعليمات والنصائح للحفاظ على العيون من العمى.

وبين أن الجمعية بالتعاون مع وزارة الصحة نفذت أحدث دراسة مسحية لمرضى العيون على مستوى الجمهورية أظهرت أن اليمن بحاجة إلى إجراء أكثر من 75 ألف عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء سنوياً لمكافحة العمى.

وأكد عزم الجمعية إقامة مخيم طبي مجاني الأسبوع القادم بمحافظة إب، ومخيم طبي آخر في محافظة عدن خلال الشهر القادم.. مبينا أن العام الجاري شهد تنفيذ أربعة مخيمات طبية مجانية بأمانة العاصمة الأول بمديرية الصافية وآخر بمديرية بني الحارث والثالث والرابع بمركز نور العيون بمديرية الصافية نظراً لموقعها المتوسط بالأمانة وزيادة المرضى القادمين من المديريات المجاورة.

ودعا الدكتور الأشول رجال المال والأعمال إلى دعم أنشطة المؤسسة الخيرية والإنسانية المجانية التي تستهدف مكافحة العمى وإعادة النور لكثير من الفقراء والمحتاجين.

حضر التدشين مدير عام مديرية الصافية ناجي الشيعاني ورئيس لجنة الخدمات بمحلي المديرية عبد الوهاب مجيديع وعضو المجلس المحلي عبدالله راحج وعدد من المعنيين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*