الرئيسية » المركز الإعلامي » الأخبار والأحداث » مخيم النور الطبي لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات (211) في امانة العاصمة
مخيم النور الطبي لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات (211) في امانة العاصمة

مخيم النور الطبي لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات (211) في امانة العاصمة

نفذت جمعية النبراس الصحية بدعم وتمويل من مؤسسة التواصل للتنمية الانسانية اليوم الإثنين بأمانة العاصمة، المخيم الطبي الجراحي المجاني الـ 211 لإزالة المياه البيضاء ومكافحة العمى ورعاية البصر للحالات الفقيرة.

هدف المخيم الذي نظمته في خمسة أيام جمعية النبراس الصحية بتمويل من مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية ، إلى إجراء المعاينة والفحوصات لأكثر من ألف حالة من مرضى العيون، إضافة إلى إجراء نحو 150 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات وصرف الأدوية بصورة مجانية.

وأكد مدير عام جمعية النبراس الصحية الدكتور عبد الحق الأشول لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ” أن الجمعية ستدشن خلال العام الجاري سبعة مخيمات خاصة لطب العيون تستهدف الشرائح الفقيرة والأشد فقراً في أمانة العاصمة وعدد من المحافظات.

وأشاد بدعم مؤسسة التواصل المستمر في دعم المخيمات الطبية المجانية لمكافحة العمى وأمراض العيون والتي يستفيد منها آلاف المواطنين سنوياً خاصة في ظل الظروف الصعبة جراء استمرار العدوان والحصار.

فيما دعا المدير التنفيذي لمؤسسة التواصل بصنعاء كمال أحمد علي كافة الجهات إلى التفاعل والإسهام في دعم الأنشطة الطبية المجانية للفقراء والمحتاجين في مختلف المحافظات كون اليمن يعاني من ارتفاع نسبة الإصابات بالعمی نتيجة ازدياد نسبة المياه البيضاء لدى المصابين.

وأكد حرص المؤسسة واهتمامها ببرامج مكافحة الفقر وبناء قدرات الفئات الفقيرة والأشد فقراً، عبر إقامة وتمويل سلسلة من المشاريع والبرامج النوعية بالشراكة والتعاون مع الحكومة ومنظمات المجتمع المدني والمنظمات والهيئات الدولية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.