الرئيسية » المركز الإعلامي » الأخبار والأحداث » تدشين المخيم المجاني لطب وجراحة العيون بأمانة العاصمة
تدشين المخيم المجاني لطب وجراحة العيون بأمانة العاصمة

تدشين المخيم المجاني لطب وجراحة العيون بأمانة العاصمة

تدشين المخيم المجاني لطب وجراحة العيون بأمانة العاصمة
[04/يوليو/2021]

صنعاء – سبأ :

دشن وكيل أمانة العاصمة المساعد أحسن القاضي بمركز أبن خلدون الطبي اليوم، الحملة الـ 73 والمخيم الطبي الجراحي المجاني الـ 218 لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات للحالات الفقيرة بمديرية الصافية والمناطق المجاورة.

واطلع الوكيل المساعد القاضي ومعه نائب مدير مكتب الصحة بالأمانة الدكتور علي الشعيبي على الخدمات الطبية بالمخيم الذي تنظمه على مدى خمسة أيام، مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية بالشراكة مع جمعية النبراس الصحية بالتنسيق مع مكتب الصحة بأمانة العاصمة.

ونوه القاضي بجهود مؤسسة التواصل وجمعية النبراس لإقامة المخيمات المجانية خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

وأكد حرص قيادة الأمانة على تعزيز الشراكة مع جمعية النبراس والمؤسسات والمنظمات الإنسانية، وتقديم التسهيلات لتنفيذ مشاريعها لتخفيف معاناة الفقراء والنازحين.

من جانبه أشاد نائب مدير مكتب الصحة بالأمانة بجهود جمعية النبراس ومؤسسة التواصل.. مؤكدا حرص وزارة الصحة على التنسيق مع منظمات المجتمع لتنفيذ مخيمات طبية جراحية مجانية للحالات الفقيرة في مختلف التخصصات الطبية.

بدوره أشار مدير مكتب مؤسسة التواصل بأمانة العاصمة كمال السنحاني, أن المخيم يستهدف إجراء المعاينة والفحوصات لأكثر من ثلاثة آلاف و500 حالة من مرضى العيون من الفقراء والمعسرين، إضافة إلى إجراء نحو 350 عملية جراحية مجانية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات وصرف أدوية مجانية.

وأشار إلى أن الحملة الـ73 لطب وجراحة العيون تأتي في إطار مشاريع المؤسسة لتخفيف معاناة المصابين بالعمى الذين لم يستطيعوا تحمل تكاليف العلاج والعمليات الجراحية.

فيما أكد مدير جمعية النبراس الدكتور عبد الحق الأشول, أن المخيم يقدم خدماته مجاناً بدءاً من الكشف وإجراء الفحوصات والعمليات لحالات التي بحاجة لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات وصرف الأدوية ومتابعة المريض لمدة شهرين بعد إجراء العملية.

https://www.saba.ye/ar/news3146624.htm

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.